شركة TuSimple تجري أول إختبار لشاحنة دون سائق على الطرقات العامة

 

أكملت شركة TuSimple لتكنولوجيا للقيادة الذاتية، تشغيلًا تجريبيًا ناجحًا لشبه شاحنة ذاتية القيادة في ولاية أريزونا، وفقًا لما أعلنته الشركة، وتعد التجربة تجربة الأولى في العالم لمركبة تعمل على الطرق العامة دون وجود إنسان فيها جاهز لتولي المهمة.

وكانت الشركة أول شركة لتكنولوجيا للقيادة الذاتية تُدرج أسهمها في الولايات المتحدة.

تجربة ناجحة

أوضح مدير التكنولوجيا، شياودي هو، لفوربس، أن الشركة التي تتخذ من سان دييغو مقراً لها، أجرت الاختبار التجريبي في 22 ديسمبر/كانون الأول للشاحنة (التي تحمل الاسم الرمزي “إيغو”) عبارة عن رحلة ليلية على مدى 80 ميلاً من ساحة سكة حديد في توكسون إلى مركز توزيع البضائع في فينيكس. سارت الشاحنة على الشوارع العادية والطرق السريعة وواجهت إشارات المرور، والمفارق، والخطوط المخصصة لحالات الطوارئ، وتغيير الممرات على الطرق السريعة ضمن حركة مرور مفتوحة، بالإضافة إلى سائقي السيارات الآخرين.

 

وتساعد تجربة هذا الشهر دون وجود سائق شركة TuSimple في الوصول إلى أحد الأهداف التي حددتها في وقت الاكتتاب العام الأولي.

 

أكد هو: “ربما تكون هذه واحدة من المناسبات القليلة جدًا في مجال القيادة الذاتية حيث لم نخذل بوعودنا. سنقوم بالمزيد من هذا النوع من الاختبارات لأن هذه هي البداية فقط.”

 

 

 

Image by TuSimple, 

 

قالت TuSimple هذا الشهر أيضًا أن DHL ستستخدم شاحناتها التي تدعم الذكاء الاصطناعي، وهي محملة بأجهزة استشعار الليزر والكاميرات الرقمية والرادار وأجهزة الكمبيوتر، في أسطول التسليم العالمي، إثر إعلان خطط UPS وأكثر من اثنتي عشرة شركة شحن كبيرة للعمل بها.

 

أدى الاهتمام بالنقل الذاتي للشاحنات والتسليم، والذي يعد بتحقيق إيرادات في وقت أبكر من خدمات سيارات الأجرة الآلية، إلى زيادة القيمة السوقية لشركة TuSimple إلى أكثر من 7.5 مليار دولار على الرغم من أنها لن تحقق إيرادات كبيرة لمدة عام آخر على الأقل.

 

استغرق تشغيل أول اختبار دون سائق للشركة ساعة و 20 دقيقة وأشرف عليه قسم النقل في ولاية أريزونا حيث كانت مركبة مسح تسير على بعد حوالي خمسة أميال أمام الشاحنة لرصد أي ظروف طريق غير عادية.

 

قال رئيس TuSimple ومديرها التنفيذي، تشنغ لو، في بيان: “يعزز هذا الاختبار ما نعتقد أنه مكانتنا الفريدة في طليعة النقل بالشاحنات المستقلة، وتقديم تكنولوجيا قيادة متقدمة على المستوى التجاري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى