بدائل شهادات استثمار الـ15%.. تفاصيل أعلى أوعية ادخارية في البنوك المصرية

يبحث العديد من الأشخاص عن أعلى فائدة على شهادات الادخار في مصر، التي تم طرحها بديلة للشهادات التي كانت بفائدة 15%، وتم توفيرها في وقت سابق، من قبل عدة بنوك محلية، في بداية الجائحة، لجذب المواطنين للتعامل مع البنوك.

 

وبعد قرار البنك المركزي المصري، بوقف إصدار الشهادة البلاتينية السنوية ذات عائد 15%، والتي كانت توفرها بنوك الأهلي ومصر والقاهرة، ووفرت البنوك شهادات بفائدة مُرتفعة أيضًا كبديل لشهادات الـ15%، لتناسب احتياجات العملاء من ناحية المدة والقيمة.

على فائدة على شهادات الادخار في مصر

 

البنك الأهلي المصري

الشهادة البلاتينية:

– الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها.

– مدة الشهادة 3 سنوات.

– سعر العائد 11% شهري.

بنك مصر

يقدم بنك مصر شهادتي استثمار بفائدة مرتفعة، الأولى: هي أمان المصريين، وهي شهادة ادخارية تصدر عن بنك مصر للأفراد المصريين من سن 18 حتى 59، وتبلغ مدتها 3 سنوات، وتصدر الشهادة بفئة 500 جنيه، ومضاعفاتها بحد أقصى 2500 جنيه، ويصرف العائد في نهاية مدة الشهادة بنسبة 13%.

وتمنح الشهادة وثيقة تأمين على الحياة، وتتيح إمكانية الفوز في السحب الربع سنوي بقيمة 10،000 جنيه، وكل 500 جنيه؛ تمثل فرصة للفوز في السحب، ولا يحق للعميل الفائز الدخول في سُحوبات مرة أخرى، ويمكن استرداد الشهادة في أي وقت.

والشهادة الثانية هي شهادة القمة، التي تقدم أعلى عائد شهري، بسعر فائدة 11% سنويُا، وهذه الشهادة من بنك مصر؛ بمعدل عائد ثابت طوال فترة الشهادة، وتُصرف شهريا.

 

ويبلغ الحد الأدنى للشهادة 1000 جنيه، ومدتها 3 سنوات، كما يمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها وفقًا لقواعد البنك في الاسترداد.

 

شهادة استثمار بنك القاهرة

يوفر بنك القاهرة لعملائه شهادة البريمو الشهيرة ذات العائد المرتفع، بحد أدنى 1000 جنيه، وبفائدة 11.25%، ويصرف العائد شهريا.

 

وتعد شهادات الادخار من أهم الأوعية الادخارية للبنوك؛ التي تُتيح فوائد للمواطنين على أموالهم، ويستفيد منها بنسبة كبيرة؛ كِبار السن لعدم قدرتهم على العمل، والشباب الذين يملكون مُدخرات لا يحتاجون لها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى