بتعاون إقليمي… مركز الشمال والجنوب التابع لمجلس أوروبا يعقد مائدة مستديرة لإلغاء عقوبة الإعدام

كتبت إيمان عابدين

 

ينظم مركز الشمال والجنوب التابع لمجلس أوروبا مائدة مستديرة يوم الاثنين الساعة الخامسة مساء بمدينة لشبونة بالبرتغال يتناول خلالها وجهات النظر والتعاون الأقاليمي من أجل إلغاء عقوبة الإعدام. من خلال منصة يناقش فيها الخبراء إلغاء هذه العقوبة من خلال نهج أقاليمي.

تعقد المائدة المستديرة بحضور نونو سامبايو ، وزير الدولة للشؤون الخارجية والتعاون في البرتغال. وسيشارك في هذا الحدث، سيباستيان بوتوفو ، منسق إلغاء عقوبة الإعدام في مجلس أوروبا، ونتاندوكايز ندلوفو ، من الفريق العامل المعني بعقوبة الإعدام التابع للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب التابعة للاتحاد الأفريقي.

كما يعقد في اليوم التالي في الثانية ظهرا بث حفل توزيع جوائز مجلس أوروبا بين الشمال والجنوب لعام 2023 مباشرة على www.nscentre.org
و يتم اختيار الفائزين من قبل لجنة التحكيم في نهاية العام، ونقوم بتنظيم الحفل في العام التالي، ويتزامن الحفل هذا العام مع اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية.

يقام الحدث في البرلمان البرتغالي، ويتم بثه مباشرة على موقع مركز الشمال والجنوب التابع لمجلس أوروبا، وسيتم منح جائزة الشمال والجنوب التاسعة والعشرون لأمينة بوعياش والحرم العالمي لحقوق الإنسان ، اللذين تم اختيارهما من قبل لجنة التحكيم لمساهماتهما الرائعة في الدفاع عن حقوق الإنسان وتعزيزها. وسيمثل الحرم العالمي لحقوق الإنسان رئيسته القاضية فيرونيكا غوميز وأمينه العام مانفريد نوفاك. وسيحضر هذا الحدث أيضًا نائب الأمين العام لمجلس أوروبا، بيورن بيرج .

زر الذهاب إلى الأعلى