الغزواني رئيسا لموريتانيا في ولاية جديدة

أسفرت النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية المنظمة  عن فوز الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية رئاسية جديدة حسبما أعلن رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا الداه ولد عبد الجليل،

،و في كلمة ألقاها خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين بمقر اللجنةأوضح رئيس اللجنة الانتخابية، أن نسبة المشاركة في هذه الانتخابات بلغت 55,39 بالمائة موضحا أن الرئيس محمد الشيخ الغزواني حصل على : 554.956 صوتا من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة بنسبة 56.12% .

وجاء برام الداه اعبيد في المركز الثاني و الذي حصل على : 218.546 صوتا من إجمالي الأصوات الصحيحة بنسبة 22.10%.

وهنأ السيد الداه ولد عبد الجليل الشعب الموريتاني بمناسبة تنظيم  حيث اتسم اقتراع 29 يونيو 2024 بسمة هادئة و مسئولة ، تعكس مستوى الوعي وتحمل الأمانة والشعور بالغيرة الوطنية صونا للوحدة والانسجام وضمانا لترسيخ قواعد وضوابط الديمقراطية التعددية.

حيث تنافس سبعة (7) مترشحين على ثقة 1.939.342 ناخبا موزعين على 4.503 مكتبا منها52 لصالح مواطنينا المقيمين في الخارج.

وقد أسفرت الانتخابات عن النتائج المؤقتة التالية:

– عدد المصوتين 1.074.208

– البطاقات اللاغية 53.787

– البطاقات المحايدة 31.608

– الأصوات المعبر عنها 988.813

– نسبة المشاركة 55.6% .

بن زايد يهنئ الغزواني 

وعقب الاعلان عن نتائج الانتخابات تلقى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اتصالا هاتفيا، مساء اليوم الاثنين، من  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد هنأ بن زايد ، في مستهل حديثه،  رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني على تجديد الشعب الموريتاني ثقته في شخصه بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية، معربا في الوقت ذاته عن عزم الإمارات العربية المتحدة مواصلة دعم ومؤازرة شقيقتها الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وبدوره شكر  رئيس الجمهورية الموريتانية، صاحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على الاتصال وعلى التهنئة، مؤكدا حرصه على تعزيز علاقات التعاون والأخوة التي تجمع البلدين الشقيقين.

كما تلقى الرئيس  محمد ولد الشيخ الغزواني، اتصالا هاتفيا، عصر اليوم الاثنين، من الرئيس باسيرو ديوماي جاخار فاي، رئيس جمهورية السنغال.

وقد هنأ الرئيس السنغالي الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني على تجديد الشعب الموريتاني ثقته في شخصه بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية، معربا في الوقت ذاته عن إصراره على تعميق وتنويع علاقات التعاون والأخوة والصداقة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

وبدوره شكر  رئيس الجمهورية الموريتانية الرئيس باسيرو ديوماي فاي، على الاتصال وعلى التهنئة، مؤكدا حرصه على تعزيز علاقات التعاون والأخوة التي تجمع البلدين الشقيقين.

زر الذهاب إلى الأعلى