استقالة وزيرة الصحة المصرية من منصبها وتكليف وزير التعليم العالي للقيام بأعمالها

 

 

نتشرت خلال الساعات الأخيرة،  بعض الأنباء بشأن استقالة وزيرة الصحة المصرية من منصبها وتفويض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي لتولي أعمالها، وذلك بعد التحقيق مع العديد من المسئولين والقيادات بوزارة الصحة والسكان، على خلفية الوقائع المالية.

ويستعرض موقع القاهرة 24 لجميع متابعيه وزواره، التفاصيل الكاملة حول استقالة وزيرة الصحة المصرية من منصبها وتكليف وزير التعليم العالي للقيام بأعمالها، وهي كالتالي:-

استقالة وزيرة الصحة المصرية من منصبها

 

استقالة وزيرة الصحة المصرية من منصبها

كشفت بعض المصادر الصحفية، عن التفاصيل الكاملة حول استقالة وزيرة الصحة المصرية من منصبها وتكليف وزير التعليم العالي للقيام بأعمالها، وهي عدم تقدم الدكتور هالة زايد باستقالتها نهائيًا لمجلس الوزراء، أن ما تردد خلال الساعات القليلة الماضية عبر جميع مواقع التواصل الاجتماعي ليس له أي أساس من الصحة.

وانتشرت شائعات استقالة وزيرة الصحة المصرية من منصبها عقب بيان النائب العام عن التحقيق مع عدة مسئولين وقيادات بوزارة الصحة والسكان، عن بعض الوقائع المالية

أزمة وزيرة الصحة الصحية

وخلال اليومين الماضيين، تعرضت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، لأزمة صحية مفاجئة نُقِلَت على إثرها لأحد المستشفى بالقاهرة لتلقي العلاج، وتم حجزها في غرفة العناية المركزة وإجراء عملية قسطرة علاجية بالقلب، وتماثلت للشفاء وعادت لمنزلها في حالة صحية مستقرة.

بيان النائب العام بشأن استقالة وزيرة الصحة المصرية

ورصدت إدارة البيان بمكتب النائب العام، ما تم تداوله على جميع المواقع الإخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الأخبار غير الصحيحة عن الوقائع التي تولت النيابة العامة التحقيقات فيها بشأن استقالة وزيرة الصحة المصرية، وقال البيان: «إزاء ذلك فإن النيابة العامة تهيب بالكافة إلى الالتزام بما تعلنه وحدها من معلومات حول الواقعة، والالتفات عن أي أخبار كاذبة أو غير صحيحة قد تضع ناشريها تحت المسؤولية القانونية».

قد تكون صورة لـ ‏نص‏
بيان النائب العام

 

وفي سياق متصل، أصدرت الجريدة الرسمية قرارًا جديدًا من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتكليف وزير التعليم العالي، خالد عبد الغفار،  للقيام بأعمال الدكتورة هالة زايد.

وجاء نص القرار كالتالي:- «يقوم  الدكتور  خالد عاطف عبد الغفار محمد – وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأعمال السيدة الدكتورة /د هالة مصطفى السيد زايد – وزيرة الصحة والسكان لحين تماثلها للشفاء».

ا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى